كيف تكون متميزا في الدراسة 2018 كيف تكون مميز بين الناس

Loading...
Loading...

تعرف على اسهل خطوات كيف تكون متميزا في الدراسة 2018 كيف تكون مميز بين الناس ونصائح قيمة مجانا لكم احبائي الكرام استفيدو وافيدو اصدقائكم عبر مشاركتها و شكرا لكم احبتي الاعزاء

كيف تكون متميزا

 

طرق أخرى للوصول إلى التميز

-الصحة والرفاهية: يُدرك الأشخاص المميزون أنهم لا يستطيعون تحقيق أي نجاح إذا كانوا ضعفاء ومَرضى، لهذا يُحافظون على صحتهم ورفاهيتهم من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتناول الأطعمة الصحية، وتخصيص الوقت لممارسة النشاطات والهوايات التي تلائمهم.
-امتلاك خطة: يعرف الإنسان المميز ما يريده بالضبط سواء في حياته المهنية أو الشخصية، ولديه قدرة على تكوين رؤية مستقبلية متعلقة بحياته إذا واصل سعيه نحو التقدم.
-وضع الأهداف الواقعية: الشخصية المميزة هي التي تحدد أهدافاً واقعيةً يمكن تنفيذها، وتُقدِّر الوقت، وتبتعد عن المهمات التي يستحيل إكمالها أو القيام بها.
-التفكير بالمستقبل: الانتباه إلى التغيُّرات المستمرة في حياة الإنسان الخاصة، لأنَّ تلك التغيرات قد تكون مؤشر من مؤشرات الحظ والنجاح، والفرصة للتفكير بتطبيقات علمية وعقلانية في منتجات وخدمات جديدة بهدف ابتكار منتجات أو خدمات أفضل، وأقل ثمناً.

يؤكد جوزيف كامبل Joseph Campbell أستاذ الميثولوجيا الراحل أنَّ كثيراً من الناس يفعلون أشياء يريدها غيرهم؛ لأنهم لا يمتلكون الشجاعة أو القدرة على فعل ما يرغبوا به، كما أكدَّ أن مفتاح النجاح والسعادة في الحياة هو الصدق مع الذات، والقيام بالأعمال التي يرغب بها الإنسان، أي يجب تحديد الأشياء الممتعة، ثمَّ تطبيقها إذا انعدمت القيود

الإنسان المميز لا يخاف من المشاكل المالية أو الحياتية بل يواجهها، ولا يضحي بإبداعه مقابل كسب العيش، أي أنه لا يعمل في وظيفة أو عمل غير مؤمن به مقابل كسب المال، بل يستخدم إبداعه كوقود للعمل بجد، وإنجاز المهام على أكمل وجه.

 

كيف تكون متميزاً في دراستك

عند الامتحان

-استنفاد الوقت المطلوب للامتحان، ثمّ تقديم الورقة للمعلم.
-مراجعة الإجابات، والتأكد من البيانات المطلوبة كالاسم، وشعبة الصف، أو تحديد المرحلة الدراسية.
-تقديم الإجابات المفيدة، وتعزيزها بالأدلة والبراهين إذا احتاج الأمر، وصياغتها بطريقةٍ جيّدة، تستدعي علامة النجاح، ونيل إعجاب المعلم الذي يصحح الورقة.
-قراءة الأسئلة بالتدريج والإجابة بكلّ ثقةٍ، وعند مواجهة سؤالٍ مُحيّرٍ يُرجى قراءته أكثر من مرة، ومحاولة إعادة صياغة السؤال لفهم المُراد منه.
-الجلوس جيداً على المقعد، دون خفض الرأس كثيراً، أو الجلوس معوّج الظهر.
-الدراسة على الامتحان في وقتٍ سابق فلا ينتظر الطالب اليوم السابق للامتحان، حتّى يدرس جيداً، حيث إنّ الساعات التي تسبق الامتحان تُخصص للمراجعة فقط، ويُنصح الطالب بالخلود باكراً للنوم في تلك الليلة، لضمان راحة الجسد، وتهيئة العقل لاسترجاع المعلومات التي تمّ حفظها وتخزينها، ثمّ استعادتها أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان.
-تحديد المادة المطلوبة للامتحان وتشمل: عدد الصفحات، وطبيعة المطلوب من الدرس، وما إلى ذلك من رسوماتٍ، وبياناتٍ، وخرائط.
– التأكد من موعد الامتحان، وتسجيله على المُفكرة الخاصّة بالطالب.

عند الدراسة في المنزل

– اختيار ركنٍ هادئٍ للدراسة.
-الانتهاء من الطعام ثمّ التوجه للدراسة، وعدم الجمع بينهما في وقتٍ واحد.
-كتابة مُلخصاتٍ عن الدروس لأنّها تُساعد في فهم المادة الدراسية، بصورةٍ أسرع، وأكثر عمقاً.
-تحديد النُقاط المُهمة من خلال وضع خطوطٍ حمراء بقلم الحبر تحتها، أو وضع إشاراتٍ تميّزها عن غيرها من النقاط.
-البدء في دراسة الأهمّ، ثمّ المهم، ثمّ الأقلّ أهميةً فالدرس الذي يحتاج التركيز العالي يخصص الطالب له الوقت الأكبر، ويُقدمه على غيره من الدروس، ومن الطلبة مَن يُفضل البدء بدراسة المادة الأقلّ أهمية، بعدها التفرغ للمادة الأصعب، وكلتا الطريقتين تؤديان إلى النتيجة نفسها.
-التركيز على موضوع الدرس أو الشرح، وعدم الانشغال بتفاصيل ثانوية مذكورة فيه، كأن يكون الموضوع الأساسي عن مدينةٍ سياحيةٍ، وعلى هامشها كُتبت معلومات عن مغامرات الزوار فالأوّلى التركيز على شرح المدينة، والمرور فقط على الهوامش.
-ترك كلّ وسائل التواصل الاجتماعي جانباً فهي تهدر الوقت، وتُشغل الطالب بأفكارٍ لا داعي لها، ولا تتصل بأهمية الدراسة، أي أنّها ليست وسيلةً دراسيةً مُساعدة.

أثناء الحصة

التأكد من المعلم شخصياً من مواعيد الامتحانات، أو المادة المطلوبة خلال الامتحان وذلك عند تغيّب الطالب عن الدرس.
تأجيل أي حديثٍ مع الزملاء في الصف إلى حين انتهاء الحصة الدراسية.
تدوين بعض الأسئلة التي تبرز أمام الطالب، وطرحها على المعلم بعد الانتهاء من شرحه.
التركيز في شرح المعلم، وتدوين الملاحظات المُهمة التي يُركز عليها.
الجلوس باعتدالٍ واهتمام، على المقعد الدراسي.
الجلوس في المقاعد الأمامية، أو في المقاعد التي تسمح برؤية المعلم، والاستماع جيداً لما يقوله.

يعتبر الإبداع صفة تميز الأشخاص في بيئات العمل والدراسة المختلفة، وتُبرزهم عن الآخرين بعدم توافقهم مع الحشد، وتشجع رؤية المشاكل من وجهة نظر مختلفة تساعد في إيجاد حل فعال ومختلف للمشاكل، بدلاً من اتباع الجميع لنفس نمط حل المشاكل غير الفعال، ولهذا السبب تعمُد أغلب الشركات العالمية على خلق بيئات عمل مليئة بالمرح والإبتكار، فحسب دراسة قامت بها أدوبي وفورستر للإستشارات وجد فيها أن 82% من الشركات شعرت بأن هنالك رابط قوي بين الإبداع ونتائج الأعمال.

 

تأكد أنّك عندما تُنظّم حياتك، ستكون مِرتاحاً وسعيداً، فحياة أيْ شخص غير مُنظمّة تكون سيئة، ويُهدر وقتاً كبيراً من يومه لا يفعل فيها ما يُفيده، إنّك كموظف في مكان عملك لا بد وأنْ تُنظّم عملك، وتُنظّم المكان الذي تعمل به، فتنظيمُك لعملك سيساعدك على الإنجاز، ويجعلك أقرب إلى أنْ تُحقق هدفك، وما ترنُو إليه من تلك الوظيفة، نظّم وقتك واعرف ما ستفعلُه بكل دقيقة من حياتك، حتى لا تندَم بعد فوات الأوان.

 

يجب على الطالب أن يعتبر الدراسة أمراً ممتعاً وفرصة لاكتساب المعرفة والعلم، وتجنب اعتبارها مهمة ضرورية يجب القيام بها، حيث وجد الباحثون أن الطريقة التي يتم التعامل بها مع الدراسة لها تأثير كبير على التحصيل العلمي والأداء الدراسي، في بعض الأوقات يكون الشخص غير قادراً على الدراسة والتركيز؛ فبهذه الحالة يجب أخذ قسط من الراحة والابتعاد عن الدراسة قليلاً والعودة للدراسة مرة أخرى عند القدرة على التركيز والاستمتاع بها.[٢]

 

تصفح ايضا كيف أربي قطة

Loading...
Load More In مواضيع عامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Check Also

كيف أربي قطة صغيرة 2018 قط صغير كيف اربي قطه كبيره اول مره

كيف أربي قطة صغيرة 2018 قط صغير كيف ...