Loading...

كيف أجدد حياتي الزوجية 2018 كيف اجدد علاقتي الحميمه مع زوجي

Loading...

كيف أجدد حياتي الزوجية 2018 كيف اجدد علاقتي الحميمه مع زوجي لكم حصريا احبابي الكرام كيف اجدد علاقتي الحميمه مع زوجي لتستفيدو و تفيدو اصدقائكم الازواج و ابنائكم للمستقبل احبابي كيف اجدد في العلاقة الحميمة كيف اغير حياتي الزوجية كيف اجدد حياتي اليومية كيف اجدد حياتي مع حبيبي كيف اجدد حياتي بعد الاربعين تجديد الحياة الزوجية بالصور كيف اجدد حياتي بعد الولادة

 

القيام بالأعمال التطوعية

يمكن أن يقوم الشريكان بالعمل التطوعي معاً، فعلى سبيل المثال يمكنهم التطوع في الأماكن الدينية أو في الملاجئ أو في مأوى للحيوانات أو في الصليب الأحمر، أو القيام برعاية المسنين في بيت المسنين، فهذه جميعها تُعدّ من الطرق الجيدة التي تساعد على الانسجام في المجتمع مع الشريك، والشعور بالإنجاز معاً.

تقديم المفاجآت للشريك

يمكن أن يقوم الشريك بمفاجأة شريكه، والتعبير عن مدى حبه له وتقديره، ومن الأمثلة على تقديم المفاجآت، تقديم بطاقةٍ للتعبير عن مدى الحب للشريك، أو إحضار بالون عليه وجه ضاحك للتخفيف على الشريك بعد يومٍ متعبٍ في العمل، أو إحضار باقةٍ من الزهور الموسمية، أو علبة شوكولاتة شهية، كما يمكن أن تكون المفاجآت بأشكالٍ أخرى، مثل: ترتيب المنزل أو تنظيف المطبخ.

مدح الشريك

يُنصح بالبحث عن طرقٍ لتقدير الشريك، ومحاولة ملاحظة الصفات الجيدة والجديدة يومياً، حيث إنّ الثناء بين الشريكين يزيد من الاستحسان والشكر بينهما لجميع الأمور التي يفعلانها معاً.

التقليل من الانشغال

أظهرت العديد من الأبحاث أنّ وجود الهاتف الذكي يمكن أن يلهي ويحدّ من تواصل الزوجين، لذلك ينبغي على الشريك إيجاد طرق للتواصل مع شريكه والتقرب منه، مثل مسك الأيدي أو أيّ لمساتٍ صغيرةٍ تقرب الزوجين من بعضهما.

تجديد الروتين اليومي

يمكن القيام بتغيير وتجديد الروتين اليومي من خلال القيام بتجربة تناول الطعام في مطاعم جديدة، أو تكوين علاقات اجتماعية مع أزواج آخرين، أو يمكن تغيير مكان النوم في السرير والنوم على الجانب الآخر من السرير.

الكتابة لشريك الحياة

يمكن إظهار الحب للشريك من خلال كتابة بعض الكلمات والملاحظات عن الحب والقصائد، وإرسالها برسالةٍ له، فكتابة المشاعر في كلماتٍ تُجدد الحب وتزيد من اهتمام الشريك بشريك حياته.

كيف أغير من روتين حياتي الزوجية

التخلّص من الأنانية

على الزوجين التخلّص من الأنانيّة، وأن يفكر كل منهما بالآخر، وفي الطريقة المناسبة لإسعاد الشخص الآخر، فكل منهما لم يعد يعيش لوحده، فحياتهما مشتركة في كل شيء، وبالتالي التفكير في الطرف الآخر من جميع الجوانب، بحيث يشعر كل منهما بالآخر، ويحزن لحزنه، ويفرح لسعادته، وحينما يفكر كل منهما بالاخر على هذا المنوال فإنّ ذلك سيقضي على روتين الحياة بينهما من خلال توحّد مشاعرهما في الحياة.

تقديم هدية

لا يشترط لتقديم الهدية أن تكون هناك مناسبة معينة، فليس أجمل ولا أروع من أن يقدم الزوج لزوجته هدية بدون مناسبة، مُعرباً فيها عن حبه لها، وكذلك الأمر بالنسبة للزوجة، وعند قيام أحدهما بذلك سيجد أثره مباشرة، فسيشعر الطرف الذي أهديت إليه الهدية بأنه ممنون، وسيحاول بشتى السبل أن يُعبّر عن مدى سعادته بتلك الهدية، وسيجد كل منهما بأنه خرج عن روتين الحياة، وقد اختلف هذا اليوم عن باقي الأيام.

خلق الاشتياق

قد يمل كلا الزوجين الآخر، وحتى يستطيعا كل منهما خلق الاشتياق بينهما، لا مانع من زيارة الأهل، والنوم لديهم، لليلة أو أكثر، أو أن يسافر كل منهما مع أصدقائه، وبعد أن يعود كل منهما للبيت سيجدا بأن هنالك اختلاف قد حصل، وهو أن كل منهما مشتاق للآخر، وقد يخوضا أحاديث ما كان لهما أن يتحدثا بها لو أنهما موجودان سوياً طيلة الوقت، ولكن نتيجة تلك الفترة التي ابتعدا فيها عن بعضهما البعض، خلق بينهما الاشتياق، وخلق بينهما الفرصة للحديث.

التشارك

يعود الزوج من عمله، وتُعدّ له زوجته طعام الغداء، ثم ينام، وبعد أن يستيقظ يجلس هو على التلفاز، وتمسك هي هاتفها النقال، ويستمران على تلك الحال حتى الليل، ثم ينامان، وهكذا، ولا تخرج الحياة الزوجية لدى الشرقيين عن هذا الإطار، لا نُعمم، وقد تختلف عن ذلك، ولكن بجميع الأحوال سينقصها التشارك، والتفاعل سوياً، لذلك على كلا الزوجين أن يجدا شيئاً لفعله سوياً، كمساعدة الزوج لزوجته في أعمال البيت، ومشاركة الزوجة لزوجها في هواياته.

الحياة الزوجية

الحياة بين الزوجين هي عبارة عن حياة تشاركية، فلكل منهما دوره الذي يتوجب عليه أن يقوم به على أكمل وجه، وخلال مسيرة هذه الحياة تتشابه الأيام لدى الزوجين، ويدخلا في روتين الحياة الزوجية، مما قد يسبب المشاكل، والخلافات بينهما، والتي قد تتطوّر، وتوصلهما إلى طريق مسدود، لذلك على الزوجين أن يحاولا عمل شيء جديد، يقطع حالة الروتين بينهما، ويُجدد الود والمحبة، وقد يجهل كل منهما الطريقة الصحيحة، ويتساءل أحدهما ويقول: كيف أغير من روتين حياتي الزوجية؟

كيف أجعل حياتي الزوجية سعيدة

نصائح لجعل الحياة الزوجية سعيدة

– مفاجأة الشريك بعمل جمعة عائلية بمناسبة للاحتفال بعيد الزواج أو عيد ميلاده.
– إحضار هديّة للزوجة من قِبل الزوج تعبيراً لها عن تقديره وامتنانه ومحبته لها، وعلى العكس.
– التعاون والإخلاص والثقة والتفاهم من قبل الطرفين ومساندة كل منهما للآخر.
– شعور أحد الطرفين بالرضى عن الآخر يولّد المحبة ويُعزّز الثقة والتقدير.
– التجديد مطلوب في كافة الأمور المعيشيّة كالترفيه عن النفس بالذهاب في نزهة وغيرها، وإعادة الزوجة تنظيم أثاث المنزل بطريقة جديدة بين الحين والآخر.
– تجنب افتعال الأمور التي تولّد الغضب للزوج كالصراخ في وجهه، أو عدم إطاعته، والعكس للزوجة فإنّ المعاملة الحسنة من قبل الطرفين من الشرائع الإسلامية، كما أنّه يجب الابتعاد عن السب والشتائم والسخرية الذي يزيد من عمق الخلاف ويُجذِّره مما يسبب جروح نفسيّة وعاطفيّة لكلا الطرفين.
– تبادل الاحترام بين الطرفين وقناعتهم التامة بما قسمه الله لهما.

المشاكل المُعترضة للحياة الزوجيّة

– البحث عن العيوب من كلا الطرفين.
– عدم احترام الزوج لزوجته والعكس.
– العيش على أرض الأحلام بعيداً عن الواقع.
– غيرة الزوجة المبالغ بها تُنشئ المشاكل، كما أنّ غيرة الرجل المبالغ بها تجعل الحياة مستحيلة.
– الروتين والرتابة يسبّبان ضغوطات على الزوجين.
– سوء المعاملة والتقدير من كلا الطرفين.
– عدم الالتزام بالشرائع المقدّسة.
– الحالة الاقتصاديّة للزوج تلعب دوراً هاماً في حياة الأسرة.

كيف أجدد حبي لزوجي

لمسة رومانسية جديدة

تهتم الزوجة بشكلها ومظهرها في بداية الزواج فترتدي ما يثير انتباه زوجها، ولكن مع مرور الزمن تقل رغبة الزوجة في إدخال البهجة إلى زوجها، نظراً لكثرة انشغالها بالبيت وبالأطفال، لذلك يتوجب على الزوجة تجديد هذه العلاقة فترتدي لزوجها الملابس الجذابة، وتضع العطر المفضل لديه، حتى يشعره ذلك بالسعادة، وبمكانته الخاصة عند زوجته.

نظرة جديدة إلى شريك الحياة

يجب على الزوجة النظر إلى زوجها بنظرة إعجاب كما كانت تنظر له أيام الخطوبة، لذلك لا بدّ أن تشعر زوجها بإعجابها به، مثل أن تعامله كصديق لها، كما يجب عليها أن تلفت انتباه زوجها فتهتم به في المناسبات الخاصة كالأفراح، والحفلات الخاصة فلا تزيل نظرها عنه، وأن تهمس له في أذنه وتطلب منه العودة إلى البيت في وقتٍ مبكّر حتى يقضيا الليل معاً وكأنهما عروسان جديدان.

الانفراد بالزوج والخروج سوياً

يجب على الزوجة الاتصال بزوجها سواء كان في العمل أو في أيّ مكانٍ آخر، لتحدّد موعداً معه من أجل الخروج في نزهة ممتعة، ولا بدّ من أن تشعر أنّ هذا الموعد خاصّ وأنّه ملكها وحدها، مثل الجلوس على شاطئ البحر، أو الجلوس في كافتيريا وتناول مشروب، ومن الممكن أيضاً الجلوس تحت النجوم الجميلة في المساء، وتمسك الزوجة بيد زوجها.

الاهتمام بالزوج من على بعد أحياناً

يجب على الزوجة الاهتمام بزوجها حتى لو كان قريباً منها حتى يزيد من مشاعر الشوق، والحنين، والجذب بينهما، وزيادة عمق العلاقة بينهما، لذلك يفضل أن تعتبر الزوجة أن زوجها غريب عنها، وأنّها تعرفت عليه منذ مدّة قصيرة، وتحاول جذبه لها حتى يغازلها، ومن الأفضل أن يكون ذلك عندما يكونا خارج البيت حيث يشعرها ذلك بأنّها تصطحب معها رجلاً وسيماً إلى عش الزوجية.

اتباع وسائل الغزل السابقة

لا بدّ من تذكير الزوجة للزوج بفترة الخطبة عندما كانا يتبادلا عبارات اللهفة، والشوق، والإعجاب، وكلمات الحب بينهما، حيث إنّ مرور فترة طويلة على الخطبة، والانشغال بواجبات الحياة اليوميّة يجعل كلاهما ينشغل عن الآخر، لذلك يجب على الزوجة أن تهتم بمظهرها الخارجي، مثل ارتداء الملابس الأنيقة والرقيقة الجذابة، وأن تضع العطور والشموع، وتضفي جواً من الرومانسية في البيت.

طرق أخرى لتجديد الحياة الزوجية

تعزيز الحوار بين الزوجين، وإبداء وجهات الرأي بإيجابية
محاولة الحصول على علاقة طيبة ورومانسية.
الاتّصاف بالمرح.

تقديم الاعتذارات والمسامحة

يحدث بين أيّ زوجين بعض الصراعات والمشاكل المتعلقة بحايتهما الشخصية، وإبداء الرأي المخالف لما يعتقده الشريك ويؤمن به، الأمر الذي يدعو في كثير من الأحيان إلى تولّد مشاعر الغضب والاستياء بينهما، لذا يجب عليهما تحمّل مسؤولية أخطائهما، والبحث عن الحلول الوسطى التي ترضي الطرفين، طلباً للحصول على مساحة إيجابية في علاقتهما.

بناء الثقة والولاء

إنّ روح الالتزام بين الزوجين يمنح الدعم الذي يحافظ على العلاقة، وتواجد الثقة بينهما يدلّ على وجود علاقة آمنة، بحيث يحافظ كلاً منهما على المساحة الشخصية الخاصة، والقدرة على متابعة الأهداف المستقلة، إلى جانب التركيز على الرؤية المشتركة التي يسعى كلّ منهما على الحفاظ عليها.

كتابة المشاعر

إنّ كتابة المشاعر على ورقة، أو إرسال قصائد الحب للشريك يعدّ أمر في غاية الأهمية في تجديد العلاقة بين الزوجين، إذ إنّ كتابة المشاعر يعني الكثير بالنسبة للطرف الآخر، والقيام بذلك يعيد الذاكرة للماضي نحو الأسباب التي دعت إلى نمو الحب بينهما.

القيام بأمور صغيرة سوية

إنّ قيام الزوجين ببعض الأمور الصغيرة، مثل إمساك يد الشريك في المتجر، أو الاستناد إليه أثناء مشاهدة فيلم، يساعد على تجديد روح العلاقة بينهما، لذا من الواجب على كلا الزوجين البحث عن الأمور التي تساعد على ذلك، والقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة الممتعة، لكسر الروتين والملل ب

نسيان الماضي

من العوامل التي تساعد على تجديد الحياة الزوجيّة العمل على نسيان الماضي، وخيبات الأمل، ومحاولة البدء من جديد لوضع الأمور في نصابها الصحيح، إذ إنّ تذكّر الماضي باستمرار يؤدي إلى موت العلاقة ورح التجديد بينهما.ينهما.

Loading...
Load More In مواضيع عامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Check Also

كيف أربي قطة صغيرة 2018 قط صغير كيف اربي قطه كبيره اول مره

كيف أربي قطة صغيرة 2018 قط صغير كيف ...