Loading...

كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي

Loading...

كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي خطوات مفيدة و مؤكدة بانها فعالة مئة بالمئة ومصادق عليها من طرف رجال اعمال بدؤو حياتهم من الصفر و شخصيات مشاهير ناجحين لكم كيف تصبح إنساناً ناجحاً كيف تكون ناجحا في عملك يمكنك مشاركت الخطوات مع اصدقائك على الفيس بوك احبتي كيف تكون ناجحا في دراستك كيف تكون ناجحا ابراهيم الفقي لكم كهدية لاننا نحبكم و نهتم بكم كالعادة كيف تكون ناجحا في حياتك pdf كيف تكون انسان ناجح ومؤثر في الاخرين كيف تكون ناجحا اجتماعيا كيف تكون ناجحا في حياتك بالانجليزي كيف تكون انسان ناجح بالانجليزي

كيف تصبح إنساناً ناجحاً

.يجب عليك القيام بالأمور الصعبة التي لا يقوم بها أ ي شخص أخر فهي تساعدك علي تحقيق الأهداف والإنتصارات في حياتك وتصبح أكثر شجاعة وذكاء وتتخلي عن يأسك .
و تحديد أهدافك يومياً ومعرفة ماذا حققت وما تحتاج إلي تحقيقة وترتيب أولوياتك جيداً .فقد تبدو بعض الأمور صعبة ولكن عند إقترابك أكثر والمحاولة وتكرار المحاولة أيضاً يساعدك علي تخطي تلك الصعاب.
 والإستمرار علي ذلك يخلق منك شخص قوي وقادر علي تحمل الصعاب .

. تعلم كيف تسير علي الطريق الذي يوصلك إلي هدفك وعدم الإنحراف عنه
. تعلم كيف تكون مسئول عن أفعالك وخاصة عند مواجهة الأزمات .

. عليك الإلتزام بالمواعيد وعدم مخالفتها وخصوصاص عند تسليم المهام المطلوبة منك،فهذا يساعدك علي تحقيق النتائج فعالة .
. تعلم وضع عقوبات لنفسك عند إرتكاب الأخطاء حتي لا تكرر ذلك مرة أخري .
. تعلم أداء المهم بصورة أسرع وإنجازها في أقل من الوقت المحدد لها .
. عليك تكرار المحاولة ولاتيأس من فشل أول محاولة فالتكرار يوصلك إلي النجاح.
. أنت معرض لإرتكاب الأخطاء ، ولكن الأهم هو التعلم من هذه الأخطاء والإستفادة منها .
. تعلم الإعتذار عند الخطأ وعند الفشل في تحقيق أمر ما في حياتك .
. عليك البحث عن تفسيرات الحقائق حتي تسطيع أن تتقبلها بطريقة منطقية .
. الإنتباه إلي التفاصيل الدقيقة في بعض الأمور وعدم تجاهلها ،فأحياناً بعض الأمور التي تبدو إليك بلاقيمة ،يكون لها تأثير قوي في حياتك
. إنتبه عند إجابة علي سؤال لا تعرف إجاباته يجب أن تتعامل بذكاء مع الأمور التي لا تعرفها حتي لا تظهر للشخص الأخر بأنك تجهل هذا الأمر .
. عليك أن تطورك مهاراتك بإستمرار بمعني إستثمار ذاتك وليس أي شخص أخر .
. تجربة الأمور التي تعتقد أنك غير متأكد من القيام بها فهذا يعمل علي زيادة قدرات الذكاء لديك .

. تعلم كيف تصبح قائد فعال ، لكي تستطيع أن تدير أمور حياتك بفعالية.
. تدرب علي معالجة الأمور الصحية البسيطة التي قد تواجهك دون الحاجة إلي إستشارة الطبيب ، وذلك يتم من خلال تعلم دورة الإسعافات الأولية .
. تعلم أن تهتم بغيرك أكثر مما يهتموا بك ، سيجعلك هذا أن تشعر بالمزيد من الرضا عند تلبية حاجات الأخرين .
. عليك تعلم أن تعطي الأخرين أكثر مما تأخذ منهم .فهذا المبدأ يجعلك تشعر بالتميز .
. عليك الإستيقاظ مبكراً ، لكي تستطيع تحيق أكبر قدر ممكن من الأهداف التي تحددها طوال اليوم .
. يجب عليك القيام بالمهمام التي كنت تخاف القيام بها .

كيف تصبح إنساناً ناجحاً

التجربة خير برهان، فالعلم بالأمور يحتاج إلى العمل، كان يقول أحد التابعين: (كنا نستعين على حفظ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعمل بها)، فالعمل يحيي القلوب ويترجم المعرفة على أرض الواقع، والمعرفة التي يستخدمها الفرد في حياته ويجرّبها، هي التي فقط تعلق في ذهنه وتكون سبباً في تحقيق ما يريد
اتقان لغة الحوار مع الآخرين، فمن يبحث عن النجاح والتفوق والارتقاء نحو القمة عليه إتقان الكلام، فاللغة هي المفتاح السحري للنجاح، وهي كذلك الوسيلة الوحيدة لتعامل الفرد مع الآخرين، واكتساب الخبرات منهم ومن تجاربهم، وحسن الاستماع لدى الفرد له أهمية في ظهور الفرد بمظهر الاتزان والوقار، ويُشعر الآخرين أن الذي أمامهم يحترم كلامهم ويُقدر شخصياتهم.
عدم جعل الإخفاقات في مراحل التقدم أو الفشل مصدراً للخوف والقلق والتوتر.
ترتيب الأولويات في الحياة والعمل ، وعدم تقديم المهم على الأهم، أو تقديم المسائل الفرعية الجانبية على المسائل الرئيسية.
استشارة الآخرين والأخذ بآرائهم والاستعانة بهم، فلا خاب من استشار، والاستفادة من تجاربهم في الحياة، ومن قصص نجاحاتهم وخبراتهم.
خطة لسير العمل وجعلها في متناول اليد، وفي مقدمتها كتابة الأهداف والطموحات التي يسعى إليها الإنسان، ولا بأس بأن تُعلق على جدار الغرفة أو الباب حتى يراها كلما مرّ أمامها، ويتذكر أن لديه أهدافاً يجب تحقيقها، ويكدّ لتوفير الوقت لذلك.
عدم التسويف أو التأجيل، فلا يقول الإنسان سوف أعمل كذا وكذا، بل عليه العزم بروحٍ قوية مع الإقدام مباشرة على العمل المراد إنجازه.
تحديد الأهداف التي يسعى إليها الفرد ويتوق لتحقيقها، وتحديد الأهداف الرئيسية منها، حيث إنّ ذلك يعتبر عاملاً مهماً في نجاح الإنسان فهي تبعده عن فوضى العمل والعشوائية في إنجاز الأعمال.
ثقة الفرد بقدراته ومهاراته التي يمتلكها، والإمكانات العقليّة، والجسديّة والنفسيّة لديه، والتي تجعل منه إنساناً ناجحاً متميزاً في حياته.
ثقة الفرد بالله عزّ وجل والتوكل عليه، وأن الله سبحانه سيكون حليفه وعوناً له في نجاحه وأعماله ما دامت نواياه سليمة، يسعى من نجاحه الخير لنفسه وللآخرين من حوله.

مفاتيح النجاح

توقّع النجاح، فإذا كان الإنسان لديه الحماس والطاقة والمهارات العديدة التي تلزمه للنجاح، ووضع هذه الأمور موضوع التنفيذ، ولكنه لم يكن واثقاً من نفسه، أو من نجاحه، فسيكون الفشل حليفه، ولذلك فعليه أن يردد في نفسه وأفكاره بأنّه سينجح وسيصل إلى مبتغاه، قال الحكيم كونفو شيوس: (ما أنت عليه اليوم هو نتيجة كل أفكارك).
التنفيذ؛ فالإنسان الذي يمتلئ بالحماس وبالطاقة العالية، والقوة العقلية والمعرفية الكافية، لن يصل إلى النجاح المطلوب إذا لم يجعل هذه الأمور موضع التنفيذ، فجميع هذه المهارات ستكون بلا فائدة وبلا قيمة إذا لم تترجم على أرض الواقع، قال جيم رون: (المعرفة بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط).
التصور والأحلام هي نقطة البداية للنجاح قال جورج برنارد شو: (التخيل هو بداية الابتكار)، وأمّا ألبرت أينشتاين فيقول: (التخيل أهم من المعرفة)، فالأحلام مهمة جداً لأي نجاح وتفوُّق؛ فهي تُساعد على استقرار الفرد واتزانه، فهو يحدد ما يريد في أحلام اليقظة، وإلى أين سيصل، فيجد نفسه ناجحاً قوياً قادراً على تحقيق أهدافه بسهولة ويُسر.

كيفية تحقيق النجاح

الدراسة الرصينة: إنَّ مفتاح التفوق على أي نظام (عمل، دراسة) يكمن في معرفته أو فهمه، الدراسة بجدية هي المفتاح في حال أردت أن تنجح
امتلاك السبب: من المدهش معرفة أنَّ الأشخاص الذين يحملون طموحاً للنجاح، يكونون راغبين بإثبات شيء ما للآخرين، من المهم أن يمتلك المرء قوةً دافعةً من أجل استمرار طموحه، وأن يكون الفشل خارج الاحتمالات.
الثقة بالنفس: يتساءل العديد من الاشخاص إذا ما كانت أحلامهم أو طموحاتهم سوف تتحقق، لكن الاشخاص الأقوياء يكون لديهم إيمانٌ قوي بأن ما يفعلونه هو الصواب.
التقيد بالمبادئ: المبادئ والأخلاق، شيئان ربما يبدوان معدومين في مجتمع اليوم، لكن، يجب تحديد المبادئ التي تقود الشخص في الأوقات الجيدة والأوقات العصيبة، والمحافظة عليها مهما تطلب الأمر.
الحفاظ على النشاط: إبقاء الجسم نشيطاً من خلال التمارين، يساعد على زيادة التركيز والحفاظ على النشاط والانتباه.
النهوض باكراً: الأشخاص الناجحون لا ينهضون متأخرين، إنهم يكافحون مبكراً وفي كل يوم، من أجل الوصول إلى أهدافهم.
عدم التقيُّد بالمادة: الأشياء المادية (المال مثلاً) هي جزء مهم من الطموح، لكنه ليس كل شيء، لأنَّ الأشخاص الناجحين بالفعل في الحياة، هم أولئك الذين أحدثوا تغييراً في حياة الآخرين وليس في حياتهم فقط.
عدم اختلاق الأعذار: لا أحد يمتلك حياة مثالية، ومن الأفضل ترك الأعذار تجاه الصعوبات، والتركيز على التعلم وتنمية الذات.

التفكير بإيجابية هي من أهم شروط النجاح في الحياة،[٢] فالشخص الناجح لا يشكك بقدراته أو لا بنواياه، كما أنه يتوقع الأفضل على الدوام، فهذا التفكير يشجعه على العمل بشكل أفضل.
استغلال الوقت بشكل جيد وفعال وعدم تضييع اليوم بكل ما هو غير مفيد من خلال الابتعاد عن الملهيات المختلفة.
التفكير بشكل إيجابي حيال الأخطاء التي يتم الوقوع بها، فكل شخص قد يقع في الخطأ، ويجب الاستفادة من ذلك من خلال جعلها درساً يتم التعلم منه في المستقبل.
بناء علاقات جيدة مع الآخرين والحفاظ على هذه العلاقات، فمن خلال ذلك يمكن أن يضمن الشخص وقوفهم إلى جانبه وقت الحاجة.
الشجاعة في تجربة كل ما هو جديد.

أخر موضوع نشرناه قبل هذا الموضوع علامات الحمل

كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي كيف تصبح إنساناً ناجحاً 2018 كيفية تحقيق النجاح كيف أكون ناجحاً في حياتي

 

 

 

Loading...
Load More In الصور و الخلفيات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Check Also

علامات إعجاب الرجل بالفتاة 2018 علامات الاعجاب عند الرجل

علامات إعجاب الرجل بالفتاة 2018 علامات الاعجاب عند ...