علامات الحمل 2019 أعراض الحمل كيف تحمل المرأة من الرجل كيفيّة حدوث الحمل

Loading...
Loading...

علامات الحمل 2019 أعراض الحمل كيف تحمل المرأة من الرجل كيفيّة حدوث الحمل احبابي تعرفو على علامات الحمل علامات الحمل قبل موعد الدورة اول علامات الحمل بعد التبويض وايضا للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعية احبابي علامات الحمل في الايام الاولى علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح علامات الحمل في الأسبوع الأول علامات الحمل من العين اعراض الحمل بعد الدورة علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بيوم واحد

علامات الحمل

– وجود ما يشبه التقلّصات في الأرجل أو في اليد تؤدّي إلى (النرفزة).
– الرّغبة أحياناً في تناول نوعٍ معيّن من الأطعمة.
– ازدياد فترات النّوم أحياناً.
– الإحساس بثقلٍ أو ضيقٍ في التنفّس والدّوار عند القيام مرّةً واحدة من وضعيّة الجلوس .
– انتفاخ الثّدي قبل موعد الدّورة بثلاثة إلى أربعة أيّام مع الإحساس بثقلٍ فيه.
– تغيّر رائحه البول، والإحساس بأنّ له رائحة نفاذّة ومنفّرة، والشّعور بزيادة عدد مرّات التبوّل .
– انقطاع الدورة الشهريّة.

• تصبح حاسة الشم أكثر حساسية من المعتاد، لرائحة الطعام أو الطهى مثلاً

• فقدان الاهتمام ببعض الأطعمة أو المشروبات التى كنتِ تستمتعين بها سابقًا، مثل الشاى أو القهوة أو الأطعمة الدهنية

• التوحم على الأطعمة الجديدة

• طعم غريب فى الفم والذى قد تصفه العديد من النساء بالمعدنى

• زيادة فى الإفرازات المهبلية دون أى وجع أو تهيج

• الإمساك

أعراض الحمل

– غياب الدّورة الشّهرية: في حال كانت الدّورة الشّهرية منتظمةً في العادّة وتأخّرت، فإنّ ذلك من أأكد العالمات على الحمل لدى المرأة في عمر الإخصاب، في حال كانت دورتها الشّهرية منتظمةً
– الغثيان الصّباحي: وهذا لا يحدث فقط في الصّباح، فالغثيان المرتبط بالحمل قد يكون مشكلةً في أوقات اليوم المتفرّقة.
– انتفاخ الثّدي وليونته: يزداد حجم الثّدي مع ظهور خطوط زرقاء على الجلد، والشّعور ببعض الألم، مع تغيّر لون الحلمة، بحيث تميل إلى اللون البني.
– الإجهاد والرّغبة الكبيرة في النّوم: يعدّ التّعب من الصّفات البارزة التي تدلّ على الحمل، مع أنّه لا يشكّل دليلاً قاطعاً بحدّ ذاته.
– التبوّل المتكرّر.
– نزول قطرات من الدّم: حيث يحدث ذلك كنتيجة لانغراس البويضة المخصّبة وثباتها، وقد يحدث بعد مرور ثلاثة أيّام تقريباً على الإباضة، وقد يكون الدّم على شكل بقع خفيفة زهريّة أو بنيّة اللون، إلى جانب حدوث بعض التّقلصات، وذلك بسبب انغراس البويضة في بطانة الرّحم الدّاخلية. وقد تلاحظ المرأة نزول الدّم في مواعيد دورتها الشّهرية أيضاً.
– وجود لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثّدي: فعندما يصبح لون هذه المنطقة قاتماً، فربّما دلّ ذلك على نجاح عمليّة الإخصاب، ولكن قد يكون الأمر متعلّقاً بحالة بخلل هرموني لا علاقة له بالحمل، أو أنّه من بقايا آثار حمل سابق.
– الرّغبة النّهمة بالطعام: يمكن أن تكون أحياناً هذه واحدة من علامات الحمل، ولكن يجب عدم الاعتماد عليها بشكل كامل، إذ ربّما كان ذلك إشارة على نقص ما1

معتقدات خاطئة عن الحمل

لبس الأحذية ذات الكعب العالي، وذلك خطرٌ جداً؛ لأنّ ارتداء الكعب العالي يقذف بجسم السيّدة إلى الأمام، ويسبّب انحنائها ممّا يؤثّر على صحّة الجنين
استحمام السيّدة بمياهٍ ساخنة، وذلك خاطئ لأنّ المياه الساخنة قد تؤدّي إلى انخفاض ضغط دم السيّدة الحامل، وينصح الأطبّاء بالحمّامات الدّافئة.
السيّدة الحامل لا بدّ أن تأكل كميّاتٍ مضاعفةٍ من الطعام، ولكنّ الاختصاصيين ينفون ذلك؛ فعلى الرّغم من أنّ السيّدة الحامل يجب أن تطعم نفسها وجنينها، ولكن ذلك لا يعني أن تأكل كميّةً مضاعفةً، لأنّ ذلك سيؤثّر على صحّة الجنين وصحّة الأم نفسها، فالأمر يتوقّف على اختيار نوعيّة الطعام وليس الكميّة.

علامات الحمل 2019 أعراض الحمل كيف تحمل المرأة من الرجل كيفيّة حدوث الحمل

كيف تحمل المرأة من الرجل

الاهتمام بالحمل

ارتداء الملابس القطنيّة والفضفاضة، حتّى تشعر بالرّاحة، ولا تزيد الشّعور بالحرارة
تحتاج الحامل إلى النّوم 10 ساعات يوميّاً، حتّى تحصل على كفايتها من الرّاحة.
يفضّل تجنّب الجماع، أو تقليله فى أوّل 3 شهور وآخر شهر من الحمل، وخاصّة البكريّة.
تغطية احتياجات الجنين عن طريق أخذ كل العناصر الغذائيّة، ولكن يجب التّركيز على البروتين، والخضروات الطّازجة، والفاكهة، والحليب، والامتناع عن المشروبات الغازيّة، والمنبّهات.
عدم استخدام أيّ أدوية أثناء الحمل بدون استشارة طبيّة.
عمل التّحاليل اللازمة، مثل تحليل الدّم، والسّكري، والبول.
متابعة الحمل، ويجب أن تبدأ بمجرد أن تعرف المرأة أنّها حامل، وتقوم بعمل التّحاليل اللّازمة.

عدد الحيوانات المنويّة

نوعيّة الطعام
المناخ وطبيعة المنطقة الجغرافيّة.
عوامل التّوعية الجنسيّة والمؤثّرات الخارجيّة، وعدم التعرّض لإصاباتٍ معيّنة في المناطق الحسّاسة.
التّغذية في مرحلة البلوغ.
القوّة الجسديّة.
الوراثة.

علاج قلّة الحيوانات المنويّة

– التّخصيب المخبريّ: ويلجأ الأطباء إلى هذا الحلّ في الحالات التي لا يساعد فيها العلاج، والتي من الممكن خلالها حدوث عمليّة الإخصاب حتى بوجود عدد قليل من الحيوانات المنويّة.
– الأدوية: فعندما يكون السّبب هو نقص في الهرمونات أو أيّ مشكلة في الجهاز التّناسلي، فمن الممكن أن يساعد العلاج الدّوائي على موازنة الاضطراب الهورمونيّ.
– المضادّات الحيويّة: إذا كان السّبب في قلّة الحيوانات المنويّة هو وجود تلوّث في الخصيتين، فيمكن للمضادّات الحيويّة أن تساعد في القضاء على البكتيريا المسبّبة للالتهاب.
– العمليّات الجراحيّة: حيث تساعد العمليّة الجراحيّة في الحالات التي يكون سبب قلّة الحيوانات المنويّة فيها توسّع الأوردة، والذي يسبّب ارتفاعاً في درجة حرارة الخصيتين، أو في حال وجود انسدادات في القنوات المنويّة.

طرق تساعد على الحمل

– معرفة أيّام الإباضة الخاصّة بالمرأة: يجب على المرأة معرفة وقت الإباضة الخاصّ بها، وممارسة العلاقة الزوجيّة بصورة منتظمة قبل موعد الإباضة بخمسة أيام وفي يوم حدوث الإباضة، أي أثناء وجود الحيوانات المنويّة داخل قناة فالوب خلال فترة الإباضة، فذلك من يزيد فرصة حدوث الحمل. تُعدّ هذه الأيام الستة مهمةً لأن البويضة تكون قابلة للتخصيب من قِبَل الحيوان المنويّ لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد تحريرها، في حين أنّ الحيوانات المنوية يمكنها أن تعيش داخل جهاز المرأة التناسليّ لحوالي 5 أيام في ظلّ الظروف المناسبة.

– التوقف عن التدخين: يمكن للتدخين أن يضرّ بخصوبة المرأة وخصوبة الرجل معاً، بالنسبة للمرأة يمكن أن يؤثّر التدخين في كيفية تقبّل الرحم للبويضة، أمّا بالنسبة للرجل فإنّه يعمل على تقليل إنتاج الحيوانات المنوية والتأثير سلباً في الحمض النووي، وأثناء الحمل يمكن أن يزيد التدخين من فرص الإجهاض.

– التقليل من شرب القهوة والامتناع عن المشروبات الكحولية: يمكن أن يؤدي شرب الكحوليات والقهوة بكميات كبيرة إلى إضعاف خصوبة المرأة، فيجب ألا تتجاوز كمية الكافيين التي تشربها المرأة في اليوم عن 200 إلى 250 غراماً، ومن شأن شرب مشروبين كحوليين في اليوم إضعاف خصوبة المرأة بنحو 60%، بالتالي لا بدّ من التأكيد على ضرورة عدم شرب الكحوليات أثناء الحمل، هذا بالإضافة إلى أنّ المشروبات الكحولية من شأنها أن تزيد من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة للجنين.

الاسترخاء: من المهمّ محاولة الابتعاد عن القلق، وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.
تجنّب استحمام الرجل بالماء الساخن او استخدام الساونا: يمكن للماء الساخن أن يقتل الحيوانات المنويّة عند الرجل، لذلك يُنصَح الرّجال الراغبين بالإنجاب بعدم استخدام أحواض الماء الساخن، أو استخدام الساونا، أو أخذ حمام ساخن،  كما أنّ جلوس الرجل لفترات طويلة وعمله في بيئة حارّة من شأنه أن يؤثّر في إنتاج الحيوانات المنويّة.
ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم: حيث إنّ نسبة حدوث الحمل تزداد عندما يمارس الزوجان العلاقة الزوجيّة بشكل يوميّ أو يوماً بعد يوم.

العناية بالحمل

– البقاء في بيئة عمل مناسبة للوضع الصّحي للحامل، لأنّ بعض بيئات العمل قد تؤثّر في صحة الجنين.
– على كل مرأة حامل أن تُعلِم الطبيب بأسماء الأدوية التي تتناولها، لأنّه يُمنَع تناول بعض أنواع الأدوية أثناء الحمل لما لها من تأثير في سلامة تكوين الجنين، وينطبق ذلك أيضاً على الأدوية التي تتناولها المرأة الحامل دون استشارة طبيّة والنباتات العشبية التي قد تتناولها المرأة.
– من المهم أن تحافظ المرأة الحامل على أن يكون ضغط الدم لديها ضمن الحدود الطبيعيّة، حيث يعرّض ارتفاع ضغط دم المرأة الحامل إلى خطر حدوث مشاكل أثناء حملها.
– أخذ مطاعيم معينة بعد استشارة الطبيب المختص بشأن ذلك مثل مطعوم الإنفلونزا، وذلك لأنّ هذا المطاعيم تعمل على حماية الحامل والجنين من الأمراض.
– عدم شرب الكحوليّات.
– الإقلاع عن التّدخين، وتُعدّ هذه الخطوة من أهم الخطوات الوقائيّة أثناء الحمل لمنع إصابة الجنين والأم بأيّ أمراض خلال الحمل.
– من الضروري على كل امرأة حامل أن تتناول فيامين ب أو ما يُعرف بحمض الفوليك قبل الحمل وأثناءه، حيث يقي حمض الفوليك الجنين من التشوّهات الخَلقيّة.
– يجب على المرأة الحامل أن تراجع الطبيب بشكل دوريّ، وأن تعتني بصحتها وصحّة جنينها، فذلك يجنّب الولادة المبكّرة، والمخاطر التي يمكن أن تنجم عنها كالموت المفاجئ للطفل والإصابة بأمراض ناجمة عن الولادة المبكرة.

علامات حدوث الحمل

-وجود ما يشبه التقلصات في الأرجل أو في اليد تؤدي إلى النرفزة

-ازدياد فترات النوم أحياناً واشتهاء نوع من الأطعمة ( يحدث أحياناً ) .

-الإحساس بثقل أو ضيق في التنفس والدوار عند القيام مرة واحدة من الجلوس .

-قد تعاني بعض النساء بالاكتئاب والبكاء بدون سبب

-قد تعاني بعض النساء في بداية الحمل من الصداع وذلك لارتفاع هرمون الحمل فى الدم

-تغير رائحه البول والإحساس بأن له رائحة نفاذة ومنفرة ، والشعور بزيادة عدد مرات التبول .

-انقطاع الدورة الشهرية عند الحمل

كيف أحمل بسهولة

إهتمي بوزنك الوزن الزائد والنحافة الشديدة هم أكثر أعدائك لتحصلي على طفل، فإن كنني سمينة : عليك التخفيف من أكلك، ممارسة الرياضة، إتباع حمية غذائية، التوقف عن تناول الأطعمة الدسمة، يحظر الأكل خلال الليل.

توقفي عن التدخين فوراً، ان كنتي تريدين الحمل فعليك بالتضحية قليلاً، لما للتدخين من مضار نفسية وعصبية على الجسم، فحاولي التخلص من هذه العادة، لأنها ليست صحية على الإطلاق، ومضارها أكثر من منافعها.

عليكي أن تجنبي المنبهات كالقهوة والشاي، وامتنعي عن تناول الكحول، خاصة ان أردتي أن تحملي بسرعة، وان حدث وتم الحمل، فعليكي التوقف فورا عنها، لآنها قد تضر الجنين في مراحل عمره الأولى.

عليكي عزيزتي المرأة الإهتمام بنظافة جسمك وخاصة المناطق الحساسة، لأن وجود رائحة كريهة ينفر الزوج منك، ويجعله غير متقبلا لوجودك بجانبه، وأيضا يعمل على وجود العديد من البكتيريا، التي لها الضرر الأقوى، فهي من الممكن أن تتسرب إلى منطقة الرحم، وتسبب لكي تلفيات أنتي في غنى عنها.

Load More In مواضيع عامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Check Also

كيف تكون متميزا في الدراسة 2019 كيف تكون مميز بين الناس

تعرف على اسهل خطوات كيف تكون متميزا في ...